طرق كسب المال من تطبيقات android

ومن المتوقع بحلول نهاية هذا العام أن يصل عدد أصحاب الهواتف الذكية إلى ملياري شخص. أيضًا ، سيكون عدد مستخدمي نظام تشغيل Android أكثر من 1.5 مليار. علاوة على ذلك ، من المتوقع أن يصل إجمالي الدخل الناتج عن تطبيقات الهاتف المحمول إلى أكثر من 45 مليار دولار.
بالإضافة إلى ذلك ، تم تنزيل 65 مليار تطبيق على Google Play في عام 2015. معظم هؤلاء المستخدمين من السوق البرازيلية أو الهندية أو المكسيكية أو الإندونيسية أو التركية. مع هذه الأرقام العالية ، ليس من المستغرب تحقيق مكاسب مالية على Android تتبادر إلى أذهان الشركات أو الأفراد الذين يرغبون في كسب دخل من تطبيقاتهم. لذا دعنا نوضح لك طريقتين لكيفية كسب المال باستخدام تطبيقات Android؟

كيف تكسب المال مع تطبيقات Android؟

يحتوي كل متجر تطبيقات محمول على ديناميكيات فريدة لأنفسهم. يحتاج أولئك الذين يرغبون في الحصول على تطبيقات Android أولاً إلى فحص ديناميكيات Google Play وتشكيل استراتيجياتهم من خلال الأفكار التي يكتسبونها. تحديد نموذج الدخل هو الخطوة الأولى من العملية.
أولاً ، إعداد تطبيق Android الخاص بك جاهز للنشر ، ثم اختيار نموذج الدخل الخاص بك قد لا يكون فعالًا للغاية لأنه سيبطئ العملية. إذا كنت ، بدلاً من ذلك ، تشكل استراتيجيتك بشأن نموذج الدخل الذي ستجنيه من خلال تطبيق Android الخاص بك ، يمكنك إنشاء تطبيق أكثر سهولة في الاستخدام وإعطاء فرصة لتحقيق المزيد من الدخل.

اعرف منافسيك

يمكنك البدء بفحص جميع التطبيقات التي قد تكون بديلاً عن تطبيقاتك ، بما في ذلك منافسيك. في حين أنه قد لا يكون من السهل التنبؤ بكمية الدخل التي يحققها منافسوك ، فلا يزال بإمكانك تحديد استراتيجيات نموذج الدخل الخاصة بهم. بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة النقاط التي يفتقرون إليها في نماذجهم وقد تبرز هذه النقاط في تطبيقك.

كيفية اختيار نموذج الدخل لتطبيقات Android؟

اطرح على نفسك بعض الأسئلة المتعلقة بتطبيق الجوال الذي تريد إنشاءه. هذه هي الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة:
  • ما هي المشكلة التي سيتم حلها بواسطة التطبيق الذي تقوم بإنشائه؟
  • ما الذي يميز تطبيقك عن منافسيك؟
  • هل سيكون المستخدمون على استعداد للدفع مقابل هذه الميزة؟
  • بعد تنزيل تطبيقك أو شرائه ، ما الأشياء الأخرى التي يمكن للمستخدمين الدفع مقابلها؟
  • ما هي نماذج الدخل التي يستخدمها منافسوك؟

الربح من خلال عرض الإعلانات

يمكن كسب الأموال من عرض الإعلانات داخل التطبيق أو عن طريق النقر على الإعلان من قبل المستخدمين. يختار المعلنون الدفع لكل عرض ، أو لكل نقرة ، أو وفقًا لمعايير أخرى للإعلانات التي سيتم عرضها في التطبيق. غالبًا ما يستخدم هذا النموذج الإعلاني التطبيقات التي يتم تشغيلها لفترات طويلة مثل الألعاب.

نموذج الدخل Freemium

تنزيل تطبيقات الجوال التي بنيت على نموذج freemium مجاني. ومع ذلك ، لاستخدام ميزات معينة ، سيحتاج المستخدمون إلى دفع السعر. من الممكن القول أن هذا هو الأكثر شيوعًا بين نموذج الدخل بين الإيرادات التي تحققها التطبيقات. إذا كنت تفضل استخدام نموذج الإيرادات Freemium ، فيمكنك نشر تطبيق Android الخاص بك مع الميزات الأساسية ، وتوجيهها إلى عمليات الشراء داخل التطبيق للحصول على المزيد.

الربح من التطبيقات المدفوعة

كما يمكن الاستدلال عليه من العنوان ، تعتمد التطبيقات المدفوعة على طراز المستخدمين الذين يضطرون إلى شراء التطبيق لبدء استخدامه. إذا كنت ستنشر تطبيقًا مدفوعًا ، فسيكون بحاجة إلى أن يعمل ، وسيحتاج المستخدمون إلى أن يكونوا منفتحين بما يكفي لإقناع المستخدمين بدفع سعره. قد يساعد وجود تعليقات مستخدم إيجابية ونقاط تقييم عالية لتطبيقك على صفحة Google Play في إقناع المستخدمين بالدفع.

بيع المنتجات داخل التطبيق

نموذج الشراء داخل التطبيق هو بديل يوفر ميزات اختيارية للبيع. يمكنك مشاهدة هذا النوع في أغلب الأحيان في ألعاب الجوال. اعتمادًا على نوع اللعبة ، على سبيل المثال يمكن للمستخدمين شراء أسلحة خاصة باللعبة ومحتوى ومستويات جديدة. بهذه الطريقة ، يمكن أن تتكرر المبيعات ، ويمكن زيادة الدخل. بصرف النظر عن الألعاب ، قد تستفيد فئات أخرى من التطبيقات مثل الخرائط أو التطبيقات الإنتاجية من هذا النموذج.
من المتوقع أنه بحلول نهاية عام 2016 ، سيجمع نموذج الشراء داخل التطبيق 24 مليار دولار من الدخل في جميع أنحاء العالم. كما أنها تلمع كواحدة من أكثر نماذج الدخل المربحة ، مما يوفر لناشري التطبيقات دخلاً أكثر 20 مرة من التطبيقات المدفوعة.
تحتاج إلى التأكد من أن نموذج الدخل الذي تختاره لتطبيق Android الخاص بك لتوليد دخل مناسب لخطط عملك. أيًا كان الطراز الذي تختاره ، فمن الممكن زيادة الدخل الذي يحققه تطبيقك من خلال الفحص المستمر للبيانات التي تحصل عليها وتحسين إعلاناتك.