جوجل تواجه شكاوى الخصوصية في هذه البلدان
بروكسل (رويترز) – من المقرر أن تزداد مشاكل الخصوصية في Google بعد أن قدم نشطاء يوم الثلاثاء شكاوى إلى هيئات حماية البيانات في فرنسا وألمانيا وسبع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي حول طريقة تعاملها مع البيانات في الإعلانات عبر الإنترنت.
عكست هذه الانتقادات شكوى مقدمة من مستعرض الويب الذي يركز على الخصوصية ، Brave في أيرلندا وبريطانيا ، والذي أثار تحقيقًا أجرته الوكالة الإيرلندية الشهر الماضي.
النمو المتوقع فى صناعة الإعلانات
هناك مشكلة في عرض الأسعار في الوقت الفعلي ، وهي عملية شراء من خادم إلى خادم تستخدم برنامجًا آليًا لمطابقة ملايين طلبات الإعلانات في كل ثانية من الناشرين عبر الإنترنت بعروض أسعار في الوقت الفعلي من المعلنين.
من المتوقع أن تنمو صناعة الإعلانات عبر الإنترنت ، لصالح Google و Facebook وغيرها من المنصات والمعلنين عبر الإنترنت ، إلى 273 مليار دولار هذا العام وفقًا لشركة الأبحاث eMarketer.
موقف الاتحاد الاوربى من شكاوى الخصوصية الموجه لجوجل
وقالت إيفا سيمون ، الخبيرة القانونية في مجموعة “ليبرتيز” للحملات الانتخابية: “قد يقوم نظام الإعلان عن عروض الأسعار في الوقت الفعلي ببث البيانات الشخصية للمستخدمين إلى مئات أو آلاف الشركات. هذه الطريقة الإعلانية تنتهك بوضوح لوائح حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي”.
سن الاتحاد الأوروبي الناتج المحلي الإجمالي التاريخي قبل عام والذي يشمل غرامات تصل إلى 4 في المئة من حجم مبيعات الشركة العالمي عن الانتهاكات.
البلدان التى قمت شكاوى خصوصية فى جوجل
الدول السبع الأخرى في الاتحاد الأوروبي التي قدمت فيها الشكاوى هي بلجيكا وبلغاريا وجمهورية التشيك وإستونيا والمجر وإيطاليا وسلوفينيا.
لم ترد Google فورًا على طلب للتعليق.
أغلقت الأسهم في الشركة الأم لـ Alphabet Inc على انخفاض بنسبة 6٪ يوم الاثنين بعد تقارير تفيد بأن وزارة العدل الأمريكية قد تحقق في Google لإعاقة المنافسة.
Beli via WhatsApp ×
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)