WhatsApp بدء فرض رسوم على المستخدمين من رجال الأعمال



(رويترز) - ستبدأ خدمة المراسلة في الفيس بوك (FB.O) في فرض رسوم على الشركات لإرسال رسائل التسويق وخدمة العملاء ، حيث تواجه العلامة التجارية الرائدة لشبكة التواصل الاجتماعي تباطؤ في الاستخدام وزيادة الإيرادات.

وسيتم تحميل هذه الرسائل بسعر ثابت من أجل التسليم المؤكد ، تتراوح من 0.5 سنت إلى 9 سنتات لكل رسالة حسب البلد .

لقد كان فيس بوك يبحث عن طرق لاستثمار خدمة WhatsApp الخاصة به في مواجهة ارتفاع التكاليف حيث ينفق بشكل كبير لتحسين إجراءات حماية الخصوصية ومعالجة المخاوف المتعلقة بإدمان وسائل الإعلام الاجتماعية.

وقال WhatsApp ، الذي لديه حوالي 1.5 مليار مستخدم ، إنه ابتداء من يوم الأربعاء يمكن للشركات استخدام واجهة برمجة التطبيقات للأعمال من WhatsApp لإرسال إشعارات مثل تأكيدات الشحن .

أقر WhatsApp أنه يقوم بتحصيل علاوة مقارنة بمعدلات الرسائل القصيرة. عادةً ما تفرض شركات الاتصالات اللاسلكية رسومًا على الأنشطة التجارية تقل بكثير عن سنت واحد لكل رسالة قصيرة ، ولا يزال السعر قريبًا من فلس واحد عند تضمين الرسوم التي يجمعها الوسطاء بين شركات الطيران والشركات.

وكان " واتس أب " قد أعلن في شهر يناير أنه سيسمح لحسابات الأعمال الصغيرة بالاتصال من خلال تطبيق WhatsApp Business الذي يضم أكثر من 3 ملايين مستخدم نشط. قال كبير مسؤولي التشغيل Matt Idema في ذلك الوقت أن WhatsApp يعتزم فرض رسوم على الشركات في المستقبل.

وقال فيس بوك أيضًا إن المستخدمين على تطبيقه الذي يحمل الاسم نفسه و Instagram يمكنهم الآن معرفة مقدار الوقت الذي يقضونه في التطبيق كل يوم وتلقي إشعارات عندما يتجاوزون حدًا محددًا ذاتيًا. يمكن للمستخدمين أيضًا تجاهل الإشعارات من التطبيقات لمدة تصل إلى ثماني ساعات.