التوصيات الواجب اخذها فى الاعتبار قبل البدء فى تنفيذ الاعمال


بعض التوصيات الواجب اخذها فى الاعتبار قبل البدء فى تنفيذ الاعمال:

  1. زيارة الموقع قبل البدء فى التنفيذ وكتابة تقرير عن وضع الموقع وظروفه.
  2. التاكد من توافر مصادر الطاقة اللازمة لمرحلة التنفيذ (ماء - كهرباء - وقود - ..)
  3. مراجعة جداول الكميات والتاكد من صحة الحسابات.
  4. الاتصال بمدير المعدات وامداده بالخطة العامة والبرنامج الزمنى.
  5. الحصول على ملخص بانواع المعدات وعدد كل منها ومواعيد تواجدها بالموقع.
  6. عقد اجتماع عام يشمل مدير المشروع ،المهندس المصمم ،مدير الموقع ،المقاول الرئيسى ومقاولى الباطن لتحديد دور كل منهم من خلال الجدول الزمنى.
  7. تجهيز ملخصات عن الموردين وخطابات لكل منهم لتحديد الكميات اللازمة وزمن التوريد واسلوب الاستلام والمراجعة والشروط والجزائية عند عدم الالتزام.
  8. التاكد من استكمال جميع المتطلبات القانونية والموافقات الحكومية على بدء التنفيذ.
  9. مراجعة اللوحات والرسومات.
  10. استخراج برامج تفصيلية من البرنامج العام لبنود الاعمال المختلفة.
  11. اطلاع جميع القائمين على المشروع على مواعيد الاجتماعات الدورية.